لا تتحدث مع عميلك !

 


من أكثر المشكال مع مندوبين أو مستشارين المبيعات هي عدم الإنصات أو الإستماع إلى العملاء !

مندوب المبيعات لديه معلومات عن منتج ويريد سردها للعميل فقط وينتظر من العميل شراء المنتج !!

لكن الإنصات هو أفضل طريقة لفهم إحتيجات عميلك ومعرفة النقاط الأساسية التي يبحث عنها العميل في منتجك بالإضافة إلى إحساسه بالثقة والإحترام من قبلك لكونك تنصت إليه .

كذلك مع الإنصات إلى عميلك أنت بحاجة إلى التركيز على لغة جسد العميل والتدريب على كيفية مجارتها وأن لا تكون تسير عكس لغة جسد العميل مما ينتج عنه عدم راحة العميل وجعله متوتراً أو متضايق من ردة فعلك , لذلك يحتاج الكثير من رجال المبيعات أن تكون لديهم مهارات إتصال فعاله وفعاله جداً .

عندما يتحدث العميل إليك فهو يعطيك الكثير من المعلومات الغائبة عنك ويمكنك ملاحظة هل هي مخاوف أو نقاط قوة لديه من خلال نبرات صوته وتعبيرات جسده .

حاول التركيز جيداً على لغة جسد العميل لإتمام البيع لانك حينما تستمع للعميل فقط فأنت تحصل على 7% فقط من المعلومات أو الإحتيجات لدى العميل , إذا تدربت كثير على لغة الجسد وعرفت كيفية الإنصات للعميل مع قراءة لغة الجسد فحتما ستزيد مبيعاتك وبالمقابل يزيد عملائك وولائهم لك قبل الشركة أو المنتج .

الإستماع قبل كل شيء هو دليل على الإحترام !

ولماذا أركز على الإستماع لانه يساعدك على بناء الثقة بينك وبين العميل مما يؤدي إلى إتمام البيع وإذا لم يشعر العميل بالثقة في مندوب المبيعات فلن يأخذ المنتج مهما كان إحتياجه له.

لماذا الإنصات ولغة الجسد لان الهدف ليس سماع إحتياجات العميل ولكن فهم إحتيجات العميل مما يجعلك تقدم الحل لمشكلته بمنتجك .

الإنصات ليس صعب ولكن يحتاج إلى الكثير من التدريب وكذلك تعلم لغة الجسد وللأسف بعض الثقافات تربي الأشخاص على التحدث ومن ثم التحدث فقط والإستماع والإنصات عليهما السلام .

تأكد عزيزي رجل المبيعات هنالك حاجة ابدية للفهم من قبل الناس , والطريقة المثلى للفهم والإحساس بالناس هي الإنصات .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أهم الكلمات بحرف H

أهم 20 كلمة تبدأ بحرف A

كتاب أساسيات المبيعات